الومنيوم قطر تبرم اتفاقية دعم لمدة عام مع المؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان)

 مبادرة جديدة في إطار برنامج المسؤولية الاجتماعية تؤكد إلتزام الشركة بدعم المهمشين

أعلنت شركة الومنيوم قطر عن إبرام اتفاقية لدعم المؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان)، وهي المؤسسة الاجتماعية الخاصة المعنية بتحقيق حياة كريمة لكبار السن. يعود تأسيس المؤسسة بدعم المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهي الان مؤسسة خاصة ذات صفة قانونية. وتركز (إحسان) على رفع مستوى الوعي العام بالحاجات الأساسية للمسنين، للمحافظة على مساهمتهم الفعالة، ومكانتهم، واحترامهم في المجتمع.

SoE - Qatalum image-508.jpgوتقوم الومنيوم قطر كجزء من هذه الاتفاقية بدعم مجلة إحسان الداخلية التي تُعنى بقضايا كبار السن وشؤونهم. وتقدم إحسان كافة خدمات الرعاية الصحية والاجتماعية والنفسية لكبار السن، وتُعتبر مجلتها إحدى المصادر المالية الرئيسية لدعم عمل المؤسسة في هذا المجال.

وتصدر مجلة إحسان كل ثلاثة أشهر باللغتين العربية والإنكليزية، وتوزع 25 ألف نسخة على الوزارات، والهيئات، والمدارس، والسفارات، والفنادق، والمراكزالطبية، بالإضافة إلى توزيعها مع بعض الصحف المحلية.

وتشمل أنشطة إحسان مساعدة المسنين على تجاوز الصعوبات في كافة الجوانب الحياتية الاجتماعية ، والصحية، والاقتصادية والجوانب التأهيلية، والدفاع عن حقوق المسنين، وترويج القيم الإسلامية في علاج كبار السن ورعايتهم، ورفع مكانة المسنين في المجتمع القطري، وإشراكهم في الحياة العائلية والاجتماعية، وتثقيف العامة حول القضايا التي تواجه المسنين، وتقديم التوجيه لأسر كبار السن.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية لمدة عام في المقر الرئيسي لشركة الومنيوم قطر في الدوحة في الأول من اكتوبر بين السيد خالد عبدالله، مدير العلاقات العامة في المؤسسة القطرية لرعاية المسنين (إحسان) والسيد إبراهيم جاسم فخري، مدير إدارة العلاقات العامة في الومنيوم قطر، والذي قال عند إبرام الاتفاقية: "غالبا ما يتم إهمال كبار السن وهم أحوج ما يكونون للرعاية وسط تعقيدات الحياة المعاصرة. وتود الومنيوم قطر، وكجزء من مسؤوليتها الاجتماعية، العمل على تحسين الخدمات المقدمة لكبار السن، ومعالجة قضاياهم قدر الإمكان. وتأتي هذه الاتفاقية لدعم العمل الرائع الذي تقوم به مؤسسة إحسان، لتكون نقطة بداية لحقبة من الرعاية الأفضل لهذه الشريحة، والعمل على رعايتهم والاهتمام بشؤونهم بشكل أفضل".

وتقدم هذه الاتفاقية الفرص لالمنيوم قطر للمشاركة في مجموعة من الفعاليات الاجتماعية التي تساعد شريحة مهمشة بحاجة إلى الرعاية في قطر، وتؤكد على إلتزام الومنيوم قطر بمبادئ المواطنة الصالحة للشركات كونها شركة وطنية كبرى ملتزمة بدعم كافة شرائح المجتمع القطري.